الجمعة، 1 أغسطس، 2008

هيفاء وهبي في حفلة خاصة بالكويت صور سرية




هيفاء تعيد زمن شريهان بكليب جديد

تستعد لطرح "ما تقولش لحد"
"أتمنى أن أعود بهذا الكليب لزمن فوازير شريهان التي كانت تعرض في رمضان، والتي نحبها جميعا، ونتمنى لها الشفاء، والعودة من جديد للساحة الفنية والسينمائية".
هكذا قالت -في تصريحات نقلتها جريدة "صوت الأمة" المصرية التي تصدر غدا الإثنين 31 مارس/آذار 2008، تعليقا على انتهائها من تصوير كليبها الجديد لأغنية "ما تقولش لحد" الذي استغرق تصويره 3 أيام باستديوهات "أدما" في لبنان، وتولى تصميم الملابس المصمم نيكولا جبران.
المطربة اللبنانية أضافت أنه تم التحضير للعمل قبل التصوير بخمسة أشهر، وتولى الإشراف على الكليب فريق عمل فرنسي طلبته المخرجة ليلى كنعان في أول تعاون فني بينهما؛ إذ يبدأ قريبا عرض الكليب، وهو من كلمات وألحان محمد الرفاعي، وتوزيع تميم.
ومن جهتها قالت ليلى كنعان: إن الموضوع ببساطة هو أن هيفاء تتحرك من خلال كل لوحة فنية بشكل خاص ومختلف يتغير مع تغير اللوحات.
وتدور فكرة الكليب في إطار استعراضي ضخم؛ إذ تظهر هيفاء من خلال 5 تابلوهات فنية مبهرة صُورت بأسلوب راق وفخم ومستوحى من عروض مسارح برودواي الشهيرة.
وتم بناء الديكور خصيصا من تصميم إيفون موسيون، وهو من أشهر وأهم مصممي الديكور في السنيما الفرنسية.
إلى ذلك، يتميز الكليب بجمالية الصورة وثراء الإبهار الذي يظهر من خلال كل لوحة فنية تتألق فيها هيفاء كأيقونة للجمال ذات طابع وشكل خاص يتغير مع تغير اللوحات.
كانت هيفاء أكدت -في حوار خاص مع موقع "mbc.net"- أنها تعيش قصة حب جميلة، وأن زواجها سيكون قريبا، وأنها سوف تعلن التفاصيل في الوقت المناسب، نافية -في الوقت نفسه- الاتهامات التي وجهها لها الموسيقار المصري جمال سلامة باقتباس لحن أغنيتها الشهيرة "أنا هيفا أنا"، من لحن إحدى أغنياته، مبدية استغرابها الشديد من انتشار هذه المشكلة بهذا الشكل، وبالتحديد في هذا التوقيت، بعد أن قدمت الأغنية منذ ثلاث سنوات، واستمرار إذاعتها يوميا على كل المحطات والإذاعات، وبيعها على أشرطة الكاسيت.
وتساءلت هيفاء في حوارها مع الموقع: "هل اكتشف د. سلامة هذا الموضوع الآن فقط؟".

هيفاء تتهم ماريا بسرقة التعري بكأس خمر

وماريا ترد عليها "انتي بسن والدتي"الظهور شبه عارية داخل كأس خمور فكرة سبقت إليها "ديتا فانديز" راقصة مسارح البرودواي، لكنه أثار صراعا قويا بين الفنانتين هيفاء وهبي ونظيرتها ماريا اللتين استوحتا المشهد نفسه، والكأس نفسها، في أحدث كليباتهما، وبالتالي اختلفتا حول أيهما الأسبق والأحق بالمشهد!.
وحسب جريدة القبس الكويتية الصادرة اليوم الأحد 6 أبريل/نيسان 2008 فقد أثارت هيفاء ضجة كبيرة، بعد ادعائها أن المخرج جاد صوايا سرق فكرة الكليب، وأعطاها لماريا -مطربة ستوب- في كليبها الجديد "بحب الماس"، لكن ماريا ردت بقسوة على هيفاء، معتبرة أنها في سن والدتها، وأن ردها عليها سيكون من خلال المخرج صوايا الذي اختصر معركته مع المخرجة ليلى كنعان، التي اعتبرها مخرجة أفشل كليبين.
ماريا كانت ظهرت شبه عارية داخل كأس الخمر (شمبانيا) في الكليب الجديد، وهو الأمر نفسه الذي فعلته هيفاء وهبي.
الجريدة الكويتية استدركت بالقول إنه يبدو أن هيفاء على موعد مع ضجة إعلامية مع كل كليب تقوم بتصويره؛ إذ بعد تصويرها كليب «مش قادرة استنى»، وما أثاره من انتقادات قاسية بسبب ما اعتبر إساءة إلى بعض المقدسات الدينية في الكليب، تكرر الأمر مع تعرضها لإصابة أثناء تصويرها كليب «حاسة ما بينا حاجة»، حيث اتهمها البعض بفبركة الحادث لخطف الأضواء، فلم تعرض الكليب على الرغم من أن قناة "ميلودي" كانت تعلن أنه سيتم عرضه قريبا. وها هي هيفاء -بحسب الصحيفة- تثير ضجة كبيرة، بعد ادعائها أن المخرج جاد صوايا سرق فكرة الكليب، وأعطاها للفنانة ماريا في كليبها الجديد "بحب الماس".
الانتقاد كان يمكن أن يتمحور حول المشهد الذي ظهرت فيه ماريا شبه عارية داخل كأس شمبانيا في الكليب الجديد لها، غير أن الغريب -كما تقول الجريدة- كان في تنازع الفنانتين على فكرة الكأس؛ إذ أكدت المخرجة ليلى كنعان أنها انتهت من تصوير الكليب قبل 8 أشهر، بميزانية تجاوزت 200 ألف دولار، متهمة جاد شويري بسرقة الفكرة التي استوحتها من راقصة مسارح البرودواي ديتا فانديز.

هيفاء تغضب من خطوبة ابنتها زينب سراً


لصغر سنها..وطليقها يرفض إخبارهافي الوقت الذي تلاحقها شائعات زواجها من رجل أعمال مصري، قالت تقارير صحفية، إن زينب ابنة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي قد خطبت على شاب دون أن يخبرها أحد بذلك، الأمر الذي أدى إلى حزن واستياء الأم.
وذكرت مجلة سيدتي -في عددها الصادر هذا الأسبوع- أن حالة من الغضب أصابت هيفاء، بعد أن علمت بخطبة ابنتها زينب البالغة من العمر (16 عاما) دون الرجوع إليها أو حتى إعلامها بالخبر الذي نقله لها أحد الأصدقاء المقربين، والذي يطمئنها دائما على ابنتها.
وحسب مصادر مقربة من هيفاء، فإن الفنانة اللبنانية مستاءة لأنهم قاموا "بخطبة ابنتها وهي في مثل هذا العمر".
وأضافت أن موعد زفاف زينب بقي سرا، حتى لا تفاجئهم هيفاء بحضورها، بناء على اقتراح من طليق النجمة اللبنانية، كما أن العريس من خارج الوسط الفني.
كانت بعض الصحف قد نقلت تصريحات عن بنت هيفاء تقول، إنها لا تتشرف بأمها بسبب أغانيها المثيرة، في المقابل فإن هيفاء تتأثر بشدة كلما تم التحدث عن ابنتها في المقابلات، وعند كل سؤال عن ابنتها تبدأ هيفاء بالبكاء، وحدث ذلك في برنامج طوني خليفة "لمن يجرا فقط" عندما لم تتمالك النجمة اللبنانية نفسها.
في الوقت نفسه، تتعرض هيفاء مؤخرا لشائعة حول زواجها من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، صاحب مصانع الحديد في مصر.
ورفضت هيفاء التعليق لـ"سيدتي" على خبر زواجها، لكن بعض المصادر الصحفية أكدت أنها قد تزوجت بالفعل من أبو هشيمة.
وبحسب مصادر صحفية، فقد تعرفت النجمة اللبنانية على أبو هشيمة في دبي وتحديدا في إحدى حفلات عمرو دياب هناك، لتبدأ قصة حبهما التي توجت بالزواج. وهو ما تردد مؤخرا، بعد أن شوهدت هيفاء وهبي بصحبته على ظهر إحدى البواخر في النيل في حي الزمالك. كما أقام لها أبو هشيمة حفلة كبيرة تحدث عنها الوسط الفني، وذلك بمناسبة عيد ميلادها.
كانت هيفاء أكدت -في حوار خاص مع موقع "mbc.net"- أنها تعيش قصة حب جميلة، وأن زواجها سيكون قريبا، وأنها سوف تعلن التفاصيل في الوقت المناسب، نافية -في الوقت نفسه- الاتهامات التي وجهها لها الموسيقار المصري جمال سلامة باقتباس لحن أغنيتها الشهيرة "أنا هيفا أنا"، من لحن إحدى أغنياته، مبدية استغرابها الشديد من انتشار هذه المشكلة بهذا الشكل، وبالتحديد في هذا التوقيت، بعد أن قدمت الأغنية منذ ثلاث سنوات، واستمرار إذاعتها يوميا على كل المحطات والإذاعات، وبيعها على أشرطة الكاسيت.
يذكر أن آخر كليبات هيفاء وهبي كان "متقولش لحد"، التي صورتها مع المخرجة ليلى كنعان. وهو من كلمات وألحان محمد الرفاعي وتوزيع تميم، وتدور فكرة "الكليب" في إطار استعراضي ضخم، تظهر فيه هيفاء في 5 تابلوهات فنية مبهرة، مستوحاة من عروض مسارح "برودواي" الشهيرة". استغرق التحضير "للكليب" حوالي خمسة أشهر، بين تحضير الفكرة وتنفيذها، خاصة أنه تم الاستعانة بفريق فرنسي متكامل للإشراف على تنفيذ الكليب.

هيفاء تنجو والجمهور يمنع عاصي من الغناء

750 الى 800 الف مواطن لبناني نزلوا الى ساحة رياض الصلح وإمتدت الجموع الى ساحة الشهداء، أعداد غفيرة فاقت جميع التوقعات بحسب ما صرح به الفنان عاصي الحلاني خلال إتصال هاتفي مع محطة تلفزيون الجديد، فبعد أن إعتلت هيفاء المسرح مرتدية قميصاً عليه صورة الرئيس ميشيل سليمان، والعلم اللبناني والهبت الحضور على مدى ساعة ونصف من الزمن، كانت الجموع البعيدة تتدافع رغبة منها بالوصول الى موقع الحفل لتتمكن من متابعة مجرياته، هذا التدافع أدى الى أكثر من 60 حالة إغماء،
وتحطيم لبعض اجهزة الإتصال والإضاءة والصوت، وكاد المسرح ان ينهار مما حدا بالفنان عاصي الحلاني الى الغاء فقرته خوفاً على سلامة الجمهور الحاضر، ومن أن تفلت الأمور من زمام السيطرة.
وعلى الرغم من كل ما حصل الا أن عاصي كان سعيداً لهذه التظاهرة الكبيرة التي اختفت فيها الالوان الحزبية والطائفية والشعارات، وكان عنوانها الوحيد لبنان، ووعد بتنظيم مهرجان آخر في وسط بيروت لاحقاً.
يبقى السؤال هل ستكون حفلات "نجوم وسط بيروت التي تنظمها شركة سوليدير أكثر تنظيماً؟ وهل سيؤخذ ما حصل في حفل اليوم بنظر الإعتبار؟ خصوصاً وأن موقع حفل الغد سيكون في ساحة الشهداء بحسب ما صرحت به مصادر لإيلاف ويفترض أن المنظمين يتوقعون حضور جموع غفيرة فبالتالي ستكون إستعداداتهم أكبر لتلافي ما حصل في الحفل الذي نظمه رجل الأعمال مرعي أبو مرعي في حفل الأمس. وسنوافيكم بصور الحفل فور ورودها.

هيفاء وهبي لن تغني في عرس الممثلة هند صبري


عبرت الفنانة التونسية هند صبري عن إنزعاجها الشديد من الإشاعات التي تناولتها مؤخراً ، والتي تتعلق أغلبها بتفاصيل زواجها من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف .
حيث كتبت بعض الصحف أن هند ستتجوز من ملياردير مصري كبير في السن والحقيقة أنها سستزوج بشاب في 33 من العمر وهو رجل أعمال لا غير ، كما كُتب بأن هيفاء وهبي وفضل شاكر سيغنون في حفل الزفاف الذي سيقام في تونس بعد أيام ،وبأن هند قامت بتأجير طائرة خاصة لتقل فيها الفنانين وأبرزهم عادل إمام ، حتى أن نفس الصحيفة أطلقت على زواج هند صبري بمهرجان النجوم ،كل هذه الشائعات نفتها هند في حوار مع إذاعة موزاييك أف أم و أضافت " كنت أتمنى لو يتحقق كل ما كُتب عني ولكن كل ما قٌيل هو كذب ،فحفل الزفاف سيكون عائلي جداً وبسيط ،ومن المشاهير سيكون معي خالد أبو النجا ومنة شلبي فقط ، لأنهما أصدقاء مقربين جداً لي ، كما أنني لم أصرح لأي جهة صحافية بهذا الكلام وكُنت مكتفية بالصمت ، لأنني أعتبر أن موضوع الزواج هو شيء شخصي جداً ، ولا أحب أن يتدخل أي شخص في حياتي الخاصة ، وكوني أحترم الجمهور كثراً فأنا لا أقبل أن يكذب أي شخص عليه بإسم الخبطات الصحفية الكاذبة".

هيفاء وهبي ورولا سعد.. من ستسجن الاخرى بسبب الفيلم الاباحي


هل تسجن رولا سعد ونضال الاحمدية في الحكم الصادر بحقهما في قضية فبركة فيلم اباحي ضد الفنانة هيفاء وهبي؟
أم ستسجن هيفاء في قضية رد الاعتبار التي من المقرر أن يرفعها الأشخاص المتضررون من الدعوى قريباً؟ ولماذا التضارب في الأخبار بين مكتب هيفاء وكل من مكاتب رولا سعد ومدير أعمالها كريم ابي ياغي والاعلامية نضال الاحمدية؟
فبعد رواج فيلم جنسي يصور امرأة شبيهة بالفنانة هيفاء وهبي إلى حد التطابق، قامت هذه الأخيرة برفع دعوى قضائية تتهم فيها كلا من الإعلامية نضال الأحمدية ومدير أعمالها السابق كريم ابي ياغي وفنانته الجديدة رولا سعد بفبركة الفيلم، ونسبه اليها للنيل من سمعتها، وأجلت القضية اكثر من مرة بسبب افتقار هيفاء الى الادلة الى ان صدر حكم القضاء اللبناني صباح امس، وكل فنانة فسرته على طريقتها.
مكتب رولا سعد نشر البيان التالي:" بعد أخذ ورد وقضايا من قبل هيفاء وهبي ضد النجمة رولا سعد ومدير أعمالها كريم أبي ياغي، ظهر الحق بإصدار المحامي العام الإستئنافي في جبل لبنان قراره ببطلان الدعوى المقامة من قبل هيفاء وهبي، كون التحقيق لم يثبت وجود أي علاقة للنجمة رولا سعد والسيد كريم أبي ياغي بشريط "السي دي" الإباحي الموزع في الأسواق والتي ظهرت فيها هيفاء مع احد الأشخاص من ناحية تركيبه او بثه بين الناس ومنع المحاكمة عنهما".
وأرفقت رولا بيانها بصورة عن الحكم الذي يثبت أقوالها، في الوقت الذي قامت فيه هيفاء بتوزيع خبر مغاير على وسائل الإعلام.
بيان هيفاء وهبي
فى تطور للدعوى المرفوعة من قبل النجمة هيفاء وهبى ضد كل من نضال الاحمدية ورولا سعد و كريم ابى ياغى و أمين شعلان، أصدر قاضى تحقيق جبل لبنان الرئيس فادى صوان القرار رقم 123 وظن بموجبه بالمدعى عليهم بجنحتين المنصوص عنهما فى المرسوم الاشتراعى رقم 104 الماداتان 20 و21 حيث تنص المادة 20 على الحبس من 3 اشهر الى سنة وبالغرامة، والمادة 21 بالحبس من شهر الى 6 اشهر وطلب تدريكهم كافة الرسوم و المصاريف و احالتهم الى محكمة المطبوعات بجبل لبنان".

بيان المكتب القانونى الممثل للنجمة هيفاء
وقد أصدر المكتب القانونى الممثل للنجمة هيفاء وهبى من قبل المحامى ايلى نبيه القزى بيان رسمى بالحكم جاء نصه كما يلي:" بتاريخ 15\4\2008 صدر عن حضرة قاضى تحقيق جبل لبنان الرئيس فادى صوان القرار رقم 123 بناء على دعوى المدعية الفنانة اللبنانية هيفا وهبى التى ادعت على كل من كريم ابى ياغى و رولا سعد و نضال الأحمدية و أمين شعلان الذين تركوا و أخلى سبيلهم لقاء ضمانة مالية ضامنة.
وقد أثبت القرار فى حيثياته أن المدعى عليهم أقدموا على نشر مقالات و صورا مركبة و غير مركبة و تعليقات تتضمن قدحا و ذما و تشهيرا بالمدعية و اتخذوا من مجلة الجرس منبرا اعلاميا ينقضان منه على المدعية ليطلقوا الاشاعات و الاكاذيب الرامية الى النيل من سمعة المدعية و مكانتها الفنية و الأدبية و العائلية و الانسانية . و نشروا فى المجلة كلاما لا يمت الى النقد الفنى بأى صلة , و حاولوا التنصل من المسؤولية عن طريق تجهيل الكاتب.
وأنه وسط هذه الحملة ظهر فيلم خلاعي معنون باسم هيفا لم يتوصل التحقيق لكشف هوية فاعليه. فاستغل كريم و رولا الفرصة و طلبا من خطيب هيفا السابق مشاهدة الفيلم فرفض.
وخلص القرار الى الظن بالمدعى عليهم كريم أبى ياغى و رولا سعد و نضال الأحمدية و أمين شعلان بمقتضى المادتين 20 و 21 من المرسوم الاشتراعى رقم 104\ 74 و طلب احالتهم الى محكمة المطبوعات.
وقد نظرت النيابة العامة القرار و صادقت عليه. مع الاشارة الى ان المادة 20 تقضى بالحبس من ثلاثة أشهر الى سنة و بالغرامة , و المادة 21 بالحبس من شهر الى ستة أشهر.

بيان محامي الإعلامية نضال الأحمدية
أرسل محامي السيدة نضال الاحمدية الاستاذ سامر سمعان بيانًا يوضح فيه اجتزاء المحامي إيلي القزي للقرار الصادر جاء فيه: " عطفاً على ما ورد من مكتب الزميل المحامي إيلي القزي بموضوع دعوى هيفا وهبي على موكلتي بصفتها الشخصية وبصفتها مدير عام شركة الجرس للإنتاج ورئيسة تحرير مجلة الجرس نضال الأحمدية والمدير المسؤول في مجلة الجرس أمين شعلان, نأسف للدرك الذي وصلت إليه هيفا ووكيلها، نفيدكم بما يلي:
نأسف لما قام به المحامي الزميل إيلي القزي من اجتزاءْ للقرار الصادر عن حضرة قاضي التحقيق في بعبدا الرئيس فادي صوان برقم 123 بتاريخ 15/4/2008 الامر الذي يعرضه للملاحقة المسلكية والجزائية لدى نقابة المحامين لقيامه باجتزاء حكم قضائي ونشر أخبار كاذبة.
ونفيدكم بأن قرار قاضي التحقيق في جبل لبنان قضى بإحالة موكلتي إلى محكمة المطبوعات في جبل لبنان في قضية أخرى لم يصدر الحكم النهائي فيها بعد.. وتدعي هيفا الانتصار فيها.. وهي أي القضية الثانية حول اتهام من هيفا بقضية مطبوعات تحت بند قدح وذم وهذه قضية مختلفة عن تهمة فبركة وترويج الفيلم الجنسي الذي ادعت به هيفا على موكلتي وقضى قرار القاضي ببراءة موكلتي. في البند الرابع من القرار الظني حيث حكم القاضي ببراءة موكلتي.
وأكثر فإننا التزمنا الصمت لأننا نحترم القضاء اللبناني ولم نعلن شيئاً قبل مرور مهلة حق الاستئناف لهيفا ضد قرار القاضي والتي انقضت مهلتها القانونينة ظهر اليوم السبت الواقع في 19 – 4 – 2008 وبذلك سقطت هيفا وهبي وسقط ادعاؤها وظهرت براءة موكلتي من هذه التهمة الدنيئة التي ان دلت فتدل على دناءة من ادعى بها لغاية في نفسه!
وإننا صباح الاثنين سنتقدم بدعوى رد اعتبار وافتراء بوجه هيفا وهبي وكل من يظهره التحقيق وسنطالب بإنزال أشد العقوبات بحقها التي قد تصل إلى سجنها لتكون هيفا عبرة لكل من تسوله نفسه الادعاء زورا وبهتاناً بحق الأشراف وإضاعة وقت القضاء عن طريق فبركة أخبار كاذبة وتهم لا تمت إلى الحقيقة بصلة وذلك سنداً لأحكام المادة 403 من قانون العقوبات اللبناني.
وبعد إطلاع موكلتي على البيان المنشور في مطبوعتكم الموقرة قررنا ملاحقة المحامي إيلي القزي مسلكياً أمام نقابة المحامين في بيروت, وجزائياً أمام القضاء المختص بجرم بث الأخبار الكاذبة واجتزاء القرارات القضائية وتحريفها وبثها عبر أكبر مطبوعة الكترونية والاكثر انتشارا وذلك بنية بنية الإساءة وتضليل الرأي العام.
وإننا وعملا بأحكام قانون المطبوعات والقوانين المرعية الإجراء نطلب من سيادتكم نشرهذا التوضيح حفاظاً على كامل حقوق الأطراف ولأننا عهدنا في مطبوعاتكم الكريمة حرصكم الشديد على المصداقية والنبل. المحامي بالاستئناف سامر سمعان
بالوكالة عن الاعلاميين نضال الاحمدية وأمين شعلان".
تراشق اعلامي
إذاً التراشق الإعلامي انتقل من الفنانات إلى محاميهما، وعلى ما يبدو ثمة اتجاه قوي لرفع قضية اعادة اعتبار من المتضررين ضد هيفاء، دعوى قد تدخلها السجن خصوصاً أنها بنت اتهامها على مجرد شهادات لم تعززها بدليل قاطع.


ميرفت أمين ترفض تامر حسني ..ومعجبة بـ هيفاء


في الوقت الذي لم تبدِ ندمها على تجسديها لدور هيفاء في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، اعتبرت النجمة الكبيرة ميرفت أمين أن المطرب اللبناني فضل شاكر هو أكثر المطربين العرب رومانسية وإحساسا بل هو أكثر من المصري تامر حسني حسب ذوقها الشخصي، وأنها حزينة أنها لم تلتقِ بسيدة الشاشة فاتن حمامة في أي فيلم لأنها إحدى المعجبات بها.
وأضافت ميرفت أمين التي تحدثت لمدة ساعتين كاملتين عن مسيرتها ومحطات حياتها للبرنامج الحواري "قمر و3 نجوم" على الفضائية القطرية الذي من المقرر عرضه مساء الخميس المقبل أن الراحل أحمد زكي كان من المفترض وصوله إلى العالمية لأنه يستحق ذلك.
وأكدت النجمة الجميلة أنها دخلت الفن بدون أي تخطيط وأن ذلك جاء محض صدفة عندما ذهبت برفقة قريبة لها إلى أحد الاستوديوهات وشاهدها النجم أحمد رمزي ورشحها للتمثيل؛ حيث تعاملت بعدها مع عشرات النجوم.
وقالت إنها اكتشفت أن فريد الأطرش فنان طيب جدا "وعلى نيـّاته"، بينما عبد الحليم حافظ ذكي جدا وتفتخر أنه غنى لها "الهوا هوايا"، مشيرة إلى أنها استفادت كثيرا من العمل معه؛ لأن "كل فتاة يحبها عبد الحليم في أحد أفلامه يحبها الناس"، وهذا ما حدث لها في فيلم "أبي فوق الشجرة" الذي كان جوازا لدخولها إلى عالم الشهرة.
وتحدثت ميرفت بشيء من الاختصار عن زوجها عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، وقالت إن زواجهما استمر 8 أشهر، وأن الباقي منه فنه وليس شيئا آخر، وذكرت أن رشدي أباظة كان "جنتلمان بحق وحقيق".
وقالت إنها لم تندم على تجسيد شخصية هيفاء وهبي في فيلمها الأخير "مرجان أحمد مرجان"، مشيرة إلى أنها عرفت أنها أجادت الدور عندما انفجر النجم عادل إمام ضاحكا بعد أن شاهدها في الشخصية.
وأنكرت ميرفت أن تكون هناك أية إشكاليات مع نجمات جيلها مثل نجلاء فتحي أو لبلبة أو شويكار، وأكدت أنها تحتفظ بصداقات متينة معهن قبل أن تحدثها الفنانة دلال ثم زوج ابنتها الممثل الشاب شريف رمزي الذي قال "يا ريت كل الحماوات زي ميرفت أمين".
ونفت أن تكون قد أجبرت ابنتها منة الله على اتخاذ قرار الابتعاد عن السينما، وقالت إنها اتخذت قرارها بنفسها ورفضت الإجابة على سؤال حول الأصلح لنقابة الممثلين المصريين من بين الفنانين النقيب السابق يوسف شعبان والحالي أشرف زكي.