الجمعة، 1 أغسطس 2008

ميرفت أمين ترفض تامر حسني ..ومعجبة بـ هيفاء


في الوقت الذي لم تبدِ ندمها على تجسديها لدور هيفاء في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، اعتبرت النجمة الكبيرة ميرفت أمين أن المطرب اللبناني فضل شاكر هو أكثر المطربين العرب رومانسية وإحساسا بل هو أكثر من المصري تامر حسني حسب ذوقها الشخصي، وأنها حزينة أنها لم تلتقِ بسيدة الشاشة فاتن حمامة في أي فيلم لأنها إحدى المعجبات بها.
وأضافت ميرفت أمين التي تحدثت لمدة ساعتين كاملتين عن مسيرتها ومحطات حياتها للبرنامج الحواري "قمر و3 نجوم" على الفضائية القطرية الذي من المقرر عرضه مساء الخميس المقبل أن الراحل أحمد زكي كان من المفترض وصوله إلى العالمية لأنه يستحق ذلك.
وأكدت النجمة الجميلة أنها دخلت الفن بدون أي تخطيط وأن ذلك جاء محض صدفة عندما ذهبت برفقة قريبة لها إلى أحد الاستوديوهات وشاهدها النجم أحمد رمزي ورشحها للتمثيل؛ حيث تعاملت بعدها مع عشرات النجوم.
وقالت إنها اكتشفت أن فريد الأطرش فنان طيب جدا "وعلى نيـّاته"، بينما عبد الحليم حافظ ذكي جدا وتفتخر أنه غنى لها "الهوا هوايا"، مشيرة إلى أنها استفادت كثيرا من العمل معه؛ لأن "كل فتاة يحبها عبد الحليم في أحد أفلامه يحبها الناس"، وهذا ما حدث لها في فيلم "أبي فوق الشجرة" الذي كان جوازا لدخولها إلى عالم الشهرة.
وتحدثت ميرفت بشيء من الاختصار عن زوجها عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، وقالت إن زواجهما استمر 8 أشهر، وأن الباقي منه فنه وليس شيئا آخر، وذكرت أن رشدي أباظة كان "جنتلمان بحق وحقيق".
وقالت إنها لم تندم على تجسيد شخصية هيفاء وهبي في فيلمها الأخير "مرجان أحمد مرجان"، مشيرة إلى أنها عرفت أنها أجادت الدور عندما انفجر النجم عادل إمام ضاحكا بعد أن شاهدها في الشخصية.
وأنكرت ميرفت أن تكون هناك أية إشكاليات مع نجمات جيلها مثل نجلاء فتحي أو لبلبة أو شويكار، وأكدت أنها تحتفظ بصداقات متينة معهن قبل أن تحدثها الفنانة دلال ثم زوج ابنتها الممثل الشاب شريف رمزي الذي قال "يا ريت كل الحماوات زي ميرفت أمين".
ونفت أن تكون قد أجبرت ابنتها منة الله على اتخاذ قرار الابتعاد عن السينما، وقالت إنها اتخذت قرارها بنفسها ورفضت الإجابة على سؤال حول الأصلح لنقابة الممثلين المصريين من بين الفنانين النقيب السابق يوسف شعبان والحالي أشرف زكي.

ليست هناك تعليقات: