الخميس، 31 يوليو 2008

هل اليسا ونانسي وهيفاء عميلات امريكيات او اسرائيليات؟ - صور هيفاء


قالت مصادر امريكية ان عمالقة المشروبات الغازية كوكا كولا وبيبسي استطاعتا التغلب على جزء كبير من المقاطعة الشعبية للشركتين المتهمتين بدعمهما لاسرائيل، وذلك نتيجة استخدام نجمات من العالم العربي لترويج الدعاية، وعلى رأسهن نانسي عجرم، هيفاء وهبي واليسا.
هل اليسا ونانسي وهيفا عميلات امريكيات او اسرائيليات؟
وقال تقرير ان عددا كبيرا من العرب يعتبرون بيبسي وكوكا كولا رموزا الهيمنة الثقافية والاقتصادية الأمريكية، لذلك تتم مقاطعتهما.وتركز كلا الشركتين جهود تسويق منتجاتهما بشكل خاص على الشباب وذلك من خلال التعاون مع نجمات الغناء العربي، لان المنافسة بين الشركتين قد اشتعلت في حرب الأسعار والعروض الترويجية إلى جانب دعميهما للعديد من الأنشطة الاجتماعية، حيث تبنت كوكا كولا زراعة شجر الأرز في لبنان، في الوقت الذي تبنت بيبسي برامج تربوية في مصر، من أبرزها " دوري بيبسي للمدارس" الذي يحظى بشعبية بين طلاب المدارس المصرية.
هل اليسا ونانسي وهيفا عميلات امريكيات او اسرائيليات؟
يشار الى ان كوكا كولا قامت بطباعة وجه نانسي عجرم على العبوات المعدنية لمنتجاتها، لتباع بعد ذلك في القرى والمناطق النائية في مصر، والتي مثل إعلان كوكا كولا هذا أغنية في شريطها الغنائي الذي أنتجته في هذه الفترة، في الوقت الذي اتجهت فيه بيبسي إلى دمج مغنيين عرب في إعلاناتها إلى جانب شخصيات رياضية عالمية، الأمر الذي فعلته في إعلانها الذي ضم نجمة الغناء اللبنانية هيفاء مع نجم المنتخب الفرنسي تيري هنري.
هل اليسا ونانسي وهيفا عميلات امريكيات او اسرائيليات؟
ويبقى السؤال: لماذا تتم مقاطعة شركة بيبسي وكوكا كولا ولا تتم مقاطعة الوجه الاعلاني لهن؟ هل اليسا وهيفاء ونانسي يدعمن اسرائيل بطريقة مقصودة او غير مقصودة، بصيغة مباشرة او غير مباشرة عن طريق استغلالهن في دعم تسويق الشركات الامريكيات .؟

هناك تعليق واحد:

miro.quen يقول...

اللي كاتبين هالمقالة واللي يوافقونهم الرأي كلهم يشربون بيبسي وكوكاكولا
اذا هيفا ونانسي واليسا عميلات لأنهم روجوا وصوروا اعلانات للبيبسي والكوكاكولا يعني كل الناس اللي بيشربوا من هالمشروبات عملاء لأمريكا واسرائيل لأنهم يدعمون هذه الشركات من خلال شرائهم اهذه المشروبات فمن الأفضل لكم السكوت وليبدء كل انسان بنفسة أفضل من هذه الهرطقة الفاضية